كشف مفاجأة عن تشكيلة هواتف غالاكسي قبل اطلاقها بايام

من المقرر أن تكشف شركة سامسونغ عن تشكيلة هواتف غالاكسي إس 2022 في 9 فبراير، والتي ستكون مصنوعة جزئياً من مادة جديدة أكثر استدامة.

وقالت الشركة يوم الأحد إنها بدأت في استخدام البلاستيك المصنوع من شباك الصيد البالية في أحدث أجهزتها.

 

وأضافت الشركة أنها ستدمج المادة أولاً في المنتجات التي تعلن عنها الأسبوع الجاري قبل أن تبدأ في نهاية المطاف في استخدامها في جميع أنحاء مجموعة أجهزتها بالكامل.

 

ويأتي ذلك، ضمن خطة أوسع لشركة سامسونغ، إذ تميل أفكارها للتخلص من المخلفات البلاستيكية التي يتم إلقاؤها في المحيطات، مثل الزجاجات البلاستيكية وأكياس البقالة، والبلاستيك الدقيق والشبكات المهملة التي يقلق علماء الأحياء البحرية بشأنها.

 

ومن بين جميع المخلفات البلاستيكية التي تلقى مصيرها النهائي في المحيطات، تظل شباك الصيد القديمة، من أكبر الأخطار التي تواجه العلماء، نظراً لأنه مع تآكلها فإن تصبح دقيقة جداً، وتمثل كارثة على الحياة البحرية، وهو الأمر الذي وضعته سامسونغ نصب أعينها في عملية تصنيع هواتفها الجديدة، وفقاً لما ذكرته “ياهوو فاينانس”،وتقدر حجم الكارثة البيئية التي تسببها شباك الصيد بأكثر من 640 ألف طن يتم التخلص منها كل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
عاجل آخر تداعيات اختفاء طائرة الرئيس الإيراني رئيسي وزير البيئة نزار ئاميدي : نزداد فخراً بأننا من اوائل الداعمين والمصوتين على قانون الخدمة والتقاعد في... وزير البيئة نزار ئاميدي يترأس اجتماع اللجنة الاستراتيجية للنزاهة ومكافحة الفساد ويستعرض الاجراءات ا... البيئة والهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة توثق جرائم النظام السابق ضد البيئة العراقية النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل في واشنطن رئيس شركة هانويل الأمريكية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي غراهام رئيس كتلة الصادقون حبيب الحلاوي يصل أنقرة برفقة رئيس مجلس النواب بالنيابة لبحث جملة من الملفات المهم... رئيس كتلة صادقون النيابية : هيئة الإعلام والاتصالات والنقابات المعنية يجب ان تتصدى وتشخص الاعمال ال... وزارة البيئة تعلن عن نتائج الفريق التفتيشي التوعوي للانشطة الصحية في بغداد