وزير البيئة نزار ئاميدي : دائرة التوعية والإعلام البيئي تنفذ برنامجاً توعوياً للادارات العليا في الوزارات عن الادوار المطلوبة في تنفيذ وثيقة المساهمات الوطنية الخاصة بالتغير المناخي

وزير البيئة : تكثيف البرنامج التوعوي للادارات العليا في تنفيذ وثيقة المساهمات الوطنية الخاصة بالتغير المناخي.

اكد وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي عن تكثيف الجهود التوعوية الخاصة بالتغيرات المناخية منها الحملة الوطنية لتوعية أصحاب القرار في الوزارات والمؤسسات كافة التي تنفذها دائرة التوعية والإعلام البيئي في الوزارات ومؤسسات الدولة كافة.

وبين ئاميدي ان للوزارة مستمرة في الحملة الوطنية لأصحاب القرار التي تشمل الادارات العليا في الوزارات والإدارات المحلية في المحافظات عن الادوار المطلوبة في كيفية مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية وطرق التخفيف والتكيف معها، فضلا عن الأدوار المطلوبة من الوزارات في تنفيذ مضامين وثيقة المساهمة الوطنية تجاه المناخ و مواجهة تداعياته في العراق.

موضحا ان الورش تضمنت التعريف بالتغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة العراقية مثل التصحر وشحة المياه وأثارها السلبية على مختلف المجالات الزراعية والبيئية والإقتصادية والإجتماعية في العراق اضافة الى تحديد الاداور المطلوبة لكل عوزارة ولكل قطاع في تطبيق مفاهيم وثيقة المساهمة الوطنية الخاصة بالتغيرات المناخية NDC التي صادق عليها الامم المتحدة الخاصة بالتغيرات المناخية.

لافتا الى ان المحاضرين في هذه الورش يقوم بها كل من السادة الوكلاء والمدراء العامين في وزارة البيئة وعدد من المستشارين المختصين بالبيئة تتضمن عدد من المناهج التعريفية منها ترسيخ تلك المفاهيم و تحقيق أهداف طموحة ، وتساعد الدولة على الانتقال التحولي نحو تنمية أكثر اخضرارًا واستدامة. ، مشيرا الى ان تلك الورش شملت الوزارات ذات العلاقة ومجالس المحافظات اضافة الى القطاعات المدنية كالنقابات ومنظمات المجتمع المدني وغيرها.

وزارة البيئة
دائرة التوعية والإعلام
٢٠٢٣/٨/١٨

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى