وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي في يوم الأوزون العالمي: الوزارة حققت تفوقاً كبيراً في تنفيذ التزامات العراق بالاتفاقيات الدولية المعنية بحماية طبقة الاوزون والتخلص التدريجي من استخدامات الغازات المستنفذة.

وزير البيئة :
بروتوكول مونتريال يعد مثالاً بارزًا للتعاون الدولي في مواجهة التحديات البيئية

تحت شعار (برتوكول مونتريال اصلاح طبقة الاوزون والحد من تغير المناخ ) احتفلت وزارة البيئة / مديرية البيئة الحضرية / قسم الاوزون بيوم الاوزون العالمي بالتنسيق مع برنامج الامم المتحدة UNEP ومركز بغداد للطاقات المتجددة والاستدامة على أرض معرض بغداد الدولي بحضور ممثل رئيس الجمهورية الدكتور عدنان ابراهيم والوكيل الاداري في وزارة البيئة الدكتور كامران علي حسن ومستشار وزارة البيئة د. نظير عبود ومدير مركز بغداد للطاقات المتجددة السيد محمد شاكر الدليمي ومدير مديرية البيئة الحضرية مثنى سلومي .

واناب عن وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي الوكيل الفني الدكتور جاسم الفلاحي الذي اكد خلال كلمته بأن بروتوكول مونتريال مسؤوليتنا في مواصلة البناء على الفوائد الكبيرة التي تحققت بالفعل لكل من طبقة الأوزون والمناخ بموجب بروتوكول مونتريال من خلال التخلص التدريجي من المواد المستنفدة لطبقة الاوزون، وذلك من خلال السعي بحماس لتحقيق اهداف تعديل كيكالي للتخفيض التدريجي من انتاج واستهلاك مركبات الهيدروفلوروكربون (HFC).

مبينا ان اليوم العالمي للأوزون يشكل فرصة ممتازة لإبراز وتعميم النجاحات والتطورات الجديدة لبروتوكول مونتريال ولزيادة دعم الجمهور ومجموعات أصحاب المصلحة الرئيسيين لاستراتيجية الامتثال الوطنية.، مشيرا الى ان اليوم العالمي للأوزون يشكل فرصة مهمة لإبراز وتعميم النجاحات والتطورات الجديدة لبروتوكول مونتريال ولزيادة دعم الجمهور ومجموعات أصحاب المصلحة الرئيسيين لاستراتيجية الامتثال الوطنية .

الاحتفالية تضمنت القاء محاضرات علمية عن اجراءات بروتوكول مونتريال في حماية طبقة الأوزون والحد من تغير المناخ لمدير مدير قسم الأوزون شذا كاظم خلف وموضوع عن كفاءة الطاقة لرئيس مركز بغداد السيد محمد شاكر الدليمي ، وعرض فلم توعوي عن طبقة الاوزون وتعديل كيكالي .

يذكر ان السادس عشر من شهر سبتمبر من كل عام هو اليوم العالمي للاوزون الذي وقعت فيه أكثر من 190 دولة على بروتوكول مونتريال 1987م الذي يحدد الإجراءات الواجب أتباعها على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي للتخلص تدريجيا من المواد التي تستنزف طبقة الأوزون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
عاجل آخر تداعيات اختفاء طائرة الرئيس الإيراني رئيسي وزير البيئة نزار ئاميدي : نزداد فخراً بأننا من اوائل الداعمين والمصوتين على قانون الخدمة والتقاعد في... وزير البيئة نزار ئاميدي يترأس اجتماع اللجنة الاستراتيجية للنزاهة ومكافحة الفساد ويستعرض الاجراءات ا... البيئة والهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة توثق جرائم النظام السابق ضد البيئة العراقية النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل في واشنطن رئيس شركة هانويل الأمريكية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي غراهام رئيس كتلة الصادقون حبيب الحلاوي يصل أنقرة برفقة رئيس مجلس النواب بالنيابة لبحث جملة من الملفات المهم... رئيس كتلة صادقون النيابية : هيئة الإعلام والاتصالات والنقابات المعنية يجب ان تتصدى وتشخص الاعمال ال... وزارة البيئة تعلن عن نتائج الفريق التفتيشي التوعوي للانشطة الصحية في بغداد