هيئتا النزاهة والإعلام والاتصالات تؤكدان أن الإعلام شريك أساسي في مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام

هيئتا النزاهة والإعلام والاتصالات تؤكدان أن الإعلام شريك أساسي في مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام

القاضي (حيدر حنون): الفساد يُهدّد بناء المُؤسَّسات ويفضي لتدنّي الخدمات وتفشّي الفقر والبطالة وقتل المنجزات

(د. علي المؤيد): (40%) من رصدنا الإعلامي من حصة منجزات الهيئة وشخصنا ارتياحاً شعبياً لإنجازاتها

شدَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) على أهميَّة تضافر جهود جميع مؤسَّسات الدولة للتصدّي لمكافحة آفة الفساد وملاحقة مرتكبيه، مشيداً بدور الإعلام في مساندة الأجهزة الرقابيَّة في فضح الفاسدين ونشر ثقافة النزاهة والحفاظ على المال العام.

القاضي (حيدر حنون) لفت، خلال كلمته على هامش توقيع مُذكَّرة اتفاق التعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات، إلى أنَّ الهيئة تولي التعاون مع الإعلام اهتماماً كبيراً؛ لمساهمته في نشر إنجازاتها للرأي العام من جهةٍ والإسهام في حملات الهيئة للإبلاغ عن الفساد والكسب غير المشروع من جهةٍ أخرى، مُنوّهاً بإبرام اتفاق التعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات الذي يرمي إلى رفع كفاءة الأداء المُؤسَّساتي وحماية المال العام بعدّ ذلك قضيَّـة تهم المجتمع وتتطلَّب جهداً وطنياً، لاسيما في إطار تنفيذ الاستراتيجيَّـة الوطنيَّـة للنزاهة ومكافحة الفساد.

وأردف رئيس الهيئة مُبيّناً أنَّ هيئتي النزاهة والإعلام والاتصالات تعملان على تنفيذ برنامج حكومي ومنهاج وزاري في مقدمة فقراته مكافحة الفساد واسترداد أموال الشعب المسروقة، داعياً إلى تضافر الجهود في بناء مُؤسَّساتٍ رصينةٍ تقدم خدمات فضلى وتسهم في برامج التنمية والإعمار، مُحذّراً أنَّ الفساد يُهدّد بناء المُؤسَّسات ويفضي لتدنّي الخدمات وتفشّي الفقر والبطالة وقتل كلّ المنجزات.

من جانبه، أشار رئـيس هيئة الإعلام والاتصالات (د. علي المؤيد) إلى أنَّ اتفاق التعاون بين الهيئتين يأتي في سياق الرؤية الحكوميَّة في تعشيق عمل مُؤسَّسات الدولة عبر التعاون فيما بينها، مشيداً بجهود وسائل الإعلام ودورها في تناول القضايا الوطنيَّة لا سيما في قضايا الديمقراطيَّة ومواجهة الإرهاب وبالتضحيات التي بُذِلَت في هذا الطريق الشائك، لافتاً إلى أنَّ مكافحة الفساد وملاحقة مرتكبيه لا تقلُّ أهميَّة عن مواجهة الإرهاب، داعياً وسائل الإعلام كافة إلى مساندة هيئة النزاهة الاتحاديَّة التي تمثل خطَّ الصد الأول في هذه المعركة عبر كشف ملفات الفساد وفضح الفاسدين ونشر ثقافة النزاهة والحفاظ على المال العام.

وأكَّد رئـيس هيئة الإعلام والاتصالات أنَّ الرصد الإعلامي الذي تجريه هيئة الإعلام والاتصالات شخَّص ارتياحاً شعبياً كبيراً لمنجزات هيئة النزاهة الاتحادية، مُنوّهاً بأنَّ (40%) من ذلك الرصد كان من حصة إنجازات الهيئة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، مشيداً بجهود محققي الهيئة في مواجهة الفاسدين، وعدم الرضوخ أمام التحدّيات والتهديدات، لافتاً إلى ضرورة تعاون الجميع مع النزاهة في سعيها لتنظيف مُؤسَّسات الدولة من الفساد حيث تعد هذه المهمَّة واجباً وطنياً وأخلاقياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
عاجل آخر تداعيات اختفاء طائرة الرئيس الإيراني رئيسي وزير البيئة نزار ئاميدي : نزداد فخراً بأننا من اوائل الداعمين والمصوتين على قانون الخدمة والتقاعد في... وزير البيئة نزار ئاميدي يترأس اجتماع اللجنة الاستراتيجية للنزاهة ومكافحة الفساد ويستعرض الاجراءات ا... البيئة والهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة توثق جرائم النظام السابق ضد البيئة العراقية النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل في واشنطن رئيس شركة هانويل الأمريكية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي غراهام رئيس كتلة الصادقون حبيب الحلاوي يصل أنقرة برفقة رئيس مجلس النواب بالنيابة لبحث جملة من الملفات المهم... رئيس كتلة صادقون النيابية : هيئة الإعلام والاتصالات والنقابات المعنية يجب ان تتصدى وتشخص الاعمال ال... وزارة البيئة تعلن عن نتائج الفريق التفتيشي التوعوي للانشطة الصحية في بغداد