فرق المُتابعة التابعة لوزارة التخطيط تزور مشروع مجاري الرمادي بمُحافظة الانبار .

يهدفُ إلى مُعالجة مياه الصّرف الصحي والأمطار وتحويلها إلى مياه صالحة للزراعة ..

فرق المُتابعة التابعة لوزارة التخطيط تزور مشروع مجاري الرمادي بمُحافظة الانبار .
——-
في إطار مهامها بمُتابعة تنفيذ المشاريع ميدانيا في عموم المُحافظات، نفذت فرق المُتابعة المُتخصصة في وزارة التخطيط .. زيارة ميدانية إلى مشروع مجاري الرمادي بمُحافظة الانبار. للوقوف على مراحل تقدم العمل ونسب الإنجاز فيه . والذي يعدّ من المشاريع الإستراتيجية والحيوية في المُحافظة .إذ يهدف إلى توفّر خدمة مُعالجة مياه الصرف الصحي والأمطار وتحويلها إلى مياه قليلة التلوث وصالحة للزراعة .
وذكر بيان للوزارة اليوم الخميس : إنّ عقد المشروع يتضمن :(تصميم وتجهيز وتنفيذ وصيانة ) مجاري الرمادي / المرحلة الأولى، وقد بلغت نسبة إنجازها (100%) , وهي عبارة عن إنشاء وحدة مُعالجة مركزية بطاقة تصميمية (100) الف متر مكعب في اليوم، يتم عن طريقها مُعالجة المياه الثقيلة بصورة كاملة. وكذلك انشاء أربع محطات رفع مُشتركة. مع مد شبكات مياه صرف صحي وامطار بطول(230) كيلومترا .وأشار البيان إلى إنّ مساحة أرض المشروع تبلغ (33) دونما، ويخدم ما يقارب الـ (500) الف نسمة من أهالي مركز مدينة الرمادي .

شاهد 👇👇
رابط فيديو لمشروع مجاري الرمادي
https://www.dropbox.com/scl/fi/dcmqov1xruzmyc8tah570/2.mp4?rlkey=8viw7gc19s7rzt6iwf3s9s5s1&dl=0
—-
وزارة التخطيط
المكتب الاعلامي
٣١-٨-٢٠٢٣
لمتابعة الاخبار والنشاطات الرسمية لوزارة التخطيط، زوروا حساباتنا ؛
قناة التليغرام
https://t.me/iqmop
صفحة الفيسبوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100064619419429

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
عاجل آخر تداعيات اختفاء طائرة الرئيس الإيراني رئيسي وزير البيئة نزار ئاميدي : نزداد فخراً بأننا من اوائل الداعمين والمصوتين على قانون الخدمة والتقاعد في... وزير البيئة نزار ئاميدي يترأس اجتماع اللجنة الاستراتيجية للنزاهة ومكافحة الفساد ويستعرض الاجراءات ا... البيئة والهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة توثق جرائم النظام السابق ضد البيئة العراقية النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل في واشنطن رئيس شركة هانويل الأمريكية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي غراهام رئيس كتلة الصادقون حبيب الحلاوي يصل أنقرة برفقة رئيس مجلس النواب بالنيابة لبحث جملة من الملفات المهم... رئيس كتلة صادقون النيابية : هيئة الإعلام والاتصالات والنقابات المعنية يجب ان تتصدى وتشخص الاعمال ال... وزارة البيئة تعلن عن نتائج الفريق التفتيشي التوعوي للانشطة الصحية في بغداد