رئيس الجمهورية يستقبل مجلس الطوائف المسيحية والديانات الأخرى ويحضر وقفة احتجاجية ضد الإساءات المتعمدة للقرآن الكريم

رئيس الجمهورية يستقبل مجلس الطوائف المسيحية والديانات الأخرى ويحضر وقفة احتجاجية ضد الإساءات المتعمدة للقرآن الكريم

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 23 تموز 2023 في قصر بغداد مجلس الطوائف المسيحية الذي ضم المطران مار افرام يوسف عبا رئيس طائفة السريان الكاثوليك في بغداد، والمطران نرسيس جوزيف زباريان المدبر البطريركي للأرمن الكاثوليك، والأب مينا الاورشليمي رئيس طائفة الأقباط في العراق، والأب شمعون يونس أصلان مسؤول كنائس بغداد للكنيسة الشرقية القديمة، والأب يونان الفريد الوكيل العام لمطرانية الروم الأرثوذكس في العراق، إضافة إلى الشيخ أنمار عوده مهاوي أمين سر المجلس الروحاني الصابئي.
وفي مستهل اللقاء، رحب فخامته بالوفد، معربا عن دعمه المتواصل للطوائف والأديان في العراق وبما يرسخ التعايش السلمي والتآخي والتكاتف بين جميع مكونات المجتمع العراقي، في هذا السياق أكد السيد الرئيس أن رئاسة الجمهورية ستخصص مستشارا لمتابعة شؤون الطوائف والأديان.
وأضاف رئيس الجمهورية أن فخامته لن يكون مع أي طرف في اختلافه مع طرف أخر، وأنه يقف في منطقة وسط بين أبناء الشعب العراقي وعلى مسافة واحدة من الجميع.
كما جرى خلال اللقاء، إيضاح الملابسات الخاصة بسحب المرسوم الجمهوري رقم (147) لسنة 2013.
من جانبه، أكد الوفد أن رئاسة الجمهورية هي الداعم الرئيس لهم، وأنهم مع وحدة الشعب العراقي بجميع مكوناته، ومع كل إجراء ينسجم مع الدستور والقانون.
ودان الوفد حرق القرآن الكريم وتكرار الإساءات للكتب المقدسة والتي تعد منافية لكل القيم والمبادئ.
وفي جانب آخر حضر السيد الرئيس الوقفة الاحتجاجية التي نظمت اليوم في رئاسة الجمهورية احتجاجا على الإساءات المتعمدة للقرآن الكريم وتمزيق العلم العراقي، وشارك فيها مجموعة من السيدات يمثلن مختلف الأديان والطوائف وبحضور مجلس الطوائف المسيحية والديانات الأخرى.
وعبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن شجبهم وتنديدهم بحرق القرآن الكريم وتمزيق العلم العراقي، كما نددوا لسماح السويد والدنمارك لهذا الأعمال المسيئة للإسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
عاجل آخر تداعيات اختفاء طائرة الرئيس الإيراني رئيسي وزير البيئة نزار ئاميدي : نزداد فخراً بأننا من اوائل الداعمين والمصوتين على قانون الخدمة والتقاعد في... وزير البيئة نزار ئاميدي يترأس اجتماع اللجنة الاستراتيجية للنزاهة ومكافحة الفساد ويستعرض الاجراءات ا... البيئة والهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة توثق جرائم النظام السابق ضد البيئة العراقية النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل في واشنطن رئيس شركة هانويل الأمريكية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي غراهام رئيس كتلة الصادقون حبيب الحلاوي يصل أنقرة برفقة رئيس مجلس النواب بالنيابة لبحث جملة من الملفات المهم... رئيس كتلة صادقون النيابية : هيئة الإعلام والاتصالات والنقابات المعنية يجب ان تتصدى وتشخص الاعمال ال... وزارة البيئة تعلن عن نتائج الفريق التفتيشي التوعوي للانشطة الصحية في بغداد