النزاهة تكشف عن استقدام وزير المالية سابقاً لمخالفته واجباته الوظيفية

النزاهة تكشف عن استقدام وزير المالية سابقاً لمخالفته واجباته الوظيفية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور أمر استقدامٍ بحقِّ وزير الماليَّة سابقاً؛ على خلفيَّـة مخالفة واجبات وظيفته.

دائرة التحقيقات أشارت إلى انَّ قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية، قرَّر استقدام وزير الماليَّة سابقاً، بعد أن تمَّ تقصيره  من قبل اللجنة التحقيقيَّة المُؤلَّفة من الهيئة، لافتةً إلى قيامه بتوقيع كتاب تخصيص قطعة أرضٍ في محافظة الأنبار تبلغ مساحتها (٩٨) دونماً لشخصٍ آخر، خلافاً للإجازة الاستثماريَّـة الممنوحة لأحد المُستثمرين.

وتابعت إنَّ المُتَّهم قام بتغيير الكتاب والرجوع عن التخصيص؛ ممَّا أدَّى إلى تفويت الفرصة الاستثماريَّـة على المُستثمر وعدم منحه الإجازة لإنشاء مشروعٍ سكنيٍّ على قطعة الأرض، رغم حصوله على الموافقات الأصوليَّـة، مُوضحةً أنَّ المحكمة أصدرت أمر الاستقـدام، وفقاً لأحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
عاجل آخر تداعيات اختفاء طائرة الرئيس الإيراني رئيسي وزير البيئة نزار ئاميدي : نزداد فخراً بأننا من اوائل الداعمين والمصوتين على قانون الخدمة والتقاعد في... وزير البيئة نزار ئاميدي يترأس اجتماع اللجنة الاستراتيجية للنزاهة ومكافحة الفساد ويستعرض الاجراءات ا... البيئة والهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة توثق جرائم النظام السابق ضد البيئة العراقية النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل في واشنطن رئيس شركة هانويل الأمريكية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي غراهام رئيس كتلة الصادقون حبيب الحلاوي يصل أنقرة برفقة رئيس مجلس النواب بالنيابة لبحث جملة من الملفات المهم... رئيس كتلة صادقون النيابية : هيئة الإعلام والاتصالات والنقابات المعنية يجب ان تتصدى وتشخص الاعمال ال... وزارة البيئة تعلن عن نتائج الفريق التفتيشي التوعوي للانشطة الصحية في بغداد