الصحة والبيئة النيابية تناقش عدد من القضايا مع وزير صحة إقليم كُردستان

الصحة والبيئة النيابية تناقش عدد من القضايا مع وزير صحة إقليم كُردستان

ناقشت لجنة الصحة والبيئة النيابية اليوم الاربعاء 2023/8/9 برئاسة النائب الدكتور ماجد شنكالي ونائبه د.مقدام الجميلي وعضوية السادة النواب د.گيلان قادر و د.ثناء الزجراوي ، بمشاركة المستشار القانوني للجنة د.فاروق الجبوري ، عدد من القضايا المتعلقة بالجانب الصحي بين بغداد واربيل خلال لقائها وزير صحة إقليم كُردستان الدكتور سامان برزنچي والكادر المتقدم في الوزارة .

وتم خلال اللقاء مناقشة مشروع الديلزة الوطني وتوسعته ليشمل محافظات إقليم كُردستان وخاصة محافظتي السليمانية واربيل .
وكذلك تم التطرق إلى ملف الاستقدام والاخلاء الطبي والتأكيد على ضرورة التنسيق بين وزارتّي صحة بغداد واربيل بهذا الشأن لضمان حصول مواطني الإقليم على الخدمات التي تقدمها الحكومة العراقية في هذا الملف اسوةً بمواطني المحافظات الأخرى .

فيما ناقش الجانبان حصة الإقليم في الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية (كيمياديا) والتي تبلغ قيمتها 1 ترليون و651 مليار ضمن النفقات الحاكمة في موازنة عام 2023 ، بالاضافة الى مناقشة الملفات المتعلقة بالقطاع الدوائي بين بغداد واربيل والعمل على حلها من خلال رفد الإقليم بحصته من الدواء وخاصة الادوية السرطانية .

الوفد النيابي اثنى على جهود الكوادر الطبية والتمريضية التي قدمت خدمات جليلة طيلة السنوات الماضية للمواطنين النازحين في المخيمات وخارجها ، خصوصًا بعد توقف المنظمات الدولية والمحلية عن دعمها للقطاع الصحي .
واكدت اللجنة على ضرورة واهمية التواصل واللقاءات المباشرة بين الجانبين للنظر في القضايا العالقة في القطاع الصحي بين بغداد واربيل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
عاجل آخر تداعيات اختفاء طائرة الرئيس الإيراني رئيسي وزير البيئة نزار ئاميدي : نزداد فخراً بأننا من اوائل الداعمين والمصوتين على قانون الخدمة والتقاعد في... وزير البيئة نزار ئاميدي يترأس اجتماع اللجنة الاستراتيجية للنزاهة ومكافحة الفساد ويستعرض الاجراءات ا... البيئة والهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة توثق جرائم النظام السابق ضد البيئة العراقية النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل في واشنطن رئيس شركة هانويل الأمريكية رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي غراهام رئيس كتلة الصادقون حبيب الحلاوي يصل أنقرة برفقة رئيس مجلس النواب بالنيابة لبحث جملة من الملفات المهم... رئيس كتلة صادقون النيابية : هيئة الإعلام والاتصالات والنقابات المعنية يجب ان تتصدى وتشخص الاعمال ال... وزارة البيئة تعلن عن نتائج الفريق التفتيشي التوعوي للانشطة الصحية في بغداد